الانتقال الى المشاركة

Primary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Secondary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Pattern: Blank Waves Squares Notes Sharp Wood Rockface Leather Honey Vertical Triangles
مرحبا بك في منتديات ابن خلدون التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


تسجيل الدخول التسجيل الآن



صورة

تواريخ إعلان نتائج الباك و البيام و السانكيام

resultat BAC BEM CINq

  • لا تستطيع كتابة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
غير متصل   halim_mah

halim_mah

    المدير

  • المدراء
  • 6471 المشاركات
  • المنطقه Tiaret
  • البلد: Country Flag

اعتبرت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط رمعون، أن إجمالي مليوني تلميذ يجتازون خلال هذه السنة امتحانات نهاية الطور الابتدائي، وشهادة التعليم المتوسط، وشهادة البكالوريا، وهو ما يمثل ربع التلاميذ المُتمدرسين وطنيا، وأشادت الوزير خلال نزولها ضيفة على القناة التلفزيونية الثالثة، بجهود ومرافقة كل من جهاز الأمن الوطني، قيادة الدرك والحماية المدنية، الصحة والبريد والمواصلات للمُمتحنين.

من جهة أخرى، أكدت بن غبريط أن الوزارة رفعت عدد مراكز أجراء لتلاميذ "السانكيام" إلى 13 ألف مركز، بعدما كانوا لا يتعدون 3 آلاف.

وبخصوص امتحانات الطور المتوسط، أكدت الوزيرة أنها شددت على مُعدّي الأسئلة، بتكييفها مع مستوى التلاميذ في هذه المرحلة، مؤكدة أنه ولتفادي ظاهرة التسرب المدرسي "التلاميذ المتمدرسون بالمتوسط والذين لم يحققوا المعدل في نهاية السنة الدراسية، ويكون معدلهم السنوي يتقارب مع معدل الامتحان العادي... سمحنا لهم باجتياز الامتحانات الاستدراكية آخر جوان". وأكدت الوزيرة ضرورة تكوين الأساتذة في موضوع المعالجة البيداغوجية لتحضيرهم السنة المقبلة "سيصبح بإمكان الأستاذ اكتشاف كفاءات كل تلميذ من خلال تقييم مستواهم، وبالتالي تغيير طريقة تقديم الدرس"، كاشفة عن تنصيب لجنة خبراء جامعيين وتربويين، يدرسون كل الأخطاء التي يقوم بها التلميذ في مادتيْ اللغة العربية والرياضيات واللغة الأجنبية، ونتائج هذه الدراسة التي سيعلن عنها في نهاية جوان، ستُطبق خلال مرحلة تكوين الأساتذة.

وبخصوص امتحان البكالوريا، أكدت بن غبريط تنصيبَ لجنة مركزية للمحافظة على مصداقية ونزاهة البكالوريا عن طريق محاربة الغش، مؤكدة "شهادة نهاية الطور الابتدائي لم تشهد حالات غش، لكن في امتحان "البيام" سجلنا 5 حالات غش من تلاميذ مساء أول أمس". واعتبرت أن الامتحانات تعرف غشا تقليديا داخل قاعة الامتحانات، والذي "نحاربه بتشديد الحراسة"، وغش إلكتروني، حيث تأسَّفت لتسريب مواضيع امتحان الطور المتوسط، وحسبها "عند فتح الأظرفة، يسارع بعض الأشخاص لنشر المواضيع على الفايسبوك طلبا للمساعدة... ولا أتهم التلاميذ ولا الطاقم التربوي..."، ولمحاربة الآفة، ستتولى المصالح القضائية التحقيق في مسربي المواضيع إلكترونيا وملاحقتهم قانونيا.

ومن جهة أخرى، نفت بن غبريط اطلاعها على أسئلة البكالوريا مسبقا، قائلة "ليس لدي الصلاحية ولا أريدها، هي تحت مسؤولية المفتشين والأساتذة".

وبخصوص تصحيح أوراق البكالوريا، فستكون خلال شهر رمضان "نفتح مراكز من الصباح إلى الإفطار، ومن 10 ليلا إلى 2 صباحا، وكل مصحح يختار الوقت الذي يساعده"، مؤكدة تجنيدَ 55 ألف أستاذ مصحح، و160 ألف أستاذ مراقب موزعين على 2561 مركز إجراء. وبخصوص ضعف تلاميذ أقصى الجنوب في مادة الفرنسية، أكدت بن غبريط "نعفي فقط الأطفال السوريين الذين لم يدرسوها، أما البقية فنقوم معهم بالمرافقة والمعالجة، والمسؤولية يتحملها مديرو التربية".

إلى ذلك، أكدت الوزيرة أن تصحيح أوراق مسابقة توظيف الأساتذة تبدأ بعد نهاية البكالوريا، حيث ستظهر نتائج الامتحان الكتابي في 14 جوان، ومن تحصّل على المعدل سيُمتحن في الشفوي بتاريخ 22 و23 جوان 2016، والنتيجة النهائية تكون في 30 جوان 2016، ليبدأ الناجحون في عملية التكوين في شهر جويلية المقبل، مؤكدة أن النتائج سيتحصل عليها المرشحون إلكترونيا، مُعتبرة أن رقمنة قطاع التربية تهدف إلى ترشيد النفقات يكون عن طريق، كما ستسعى الوزارة إلى "إعادة توزيع الأساتذة في الخريطة المدرسية، حتى يتحصلوا على دوام كامل، لتقليص العدد الكبير جدا من الموظفين في هذا القطاع".

واعتبرت بن غبريط، أن قطاع التربية لا وقت فيه للاستراحة "فالدخول المدرسي سينطلق في 4 سبتمبر، ويلتحق الأساتذة في 30 أوت والطاقم التربوي في 25 أوت"، كاشفة أنه في نهاية جوان المقبل، ستظهر نتائج عمل لجنة تغيير امتحان البكالوريا، حيث ستقدم الحصيلة إلى الحكومة. وبخصوص نتائج الامتحانات، فنتائج "السانكيام" تظهر في 11 جوان، "البيام" في 17 جوان، والبكالوريا لا تتجاوز تاريخ 5 جويلية.

القراءة من المصدر

 

 


تابع معنا جديد مسابقات التوظيف يوميا من هنا

 

 

تابع معنا كل المباريات يوميا من مختلف الدوريات من هنا 

 

 

بدون الردود تجف المواضيع 

 

 

:P 

 

 

 

قم بالإطلاع على مسابقة المنتدى 

 

 

:wub: من هنا  :wub: 

 

 

 

:)

 

.






الكلمات الدليلية لــ resultat BAC, BEM, CINq

عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 الأعضاء المجهولين