الانتقال الى المشاركة

Primary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Secondary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Pattern: Blank Waves Squares Notes Sharp Wood Rockface Leather Honey Vertical Triangles
مرحبا بك في منتديات ابن خلدون التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


تسجيل الدخول التسجيل الآن




  • لا تستطيع كتابة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
غير متصل   halim_mah

halim_mah

    المدير

  • المدراء
  • 5765 المشاركات
  • المنطقه Tiaret
  • البلد: Country Flag

القيمة المالية للشقة سيدفعها المكتتب على مدار 20 سنة بدل 25

الإجراء لن يمس مكتتبي 2001 و2002.. والبنوك لا تدخل في التمويل

من المنتظر أن ترفع وزارة السكن والعمران مشروع قانون يعدّل المرسوم الحالي الخاص بأسعار سكنات الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل»، والخاص بمكتتبي 2013، والذي يتضمن إدراج زيادات في سعر الشقة تتناسب والأسعار المتداولة حاليا في السوق.

أفاد مصدر رسمي حكومي لـ«النهار»، أن رفع أسعار مساكن «عدل» سيخص مكتتبي 2013، أي ما يعرف إعلاميا بـ «عدل 2»، مشيرا إلى أن الزيادات المقترحة ستكون جد منخفضة مقارنة بتلك المتداولة في سوق السكن بالجزائر، مشيرا إلى أن قرار رفع الأسعار جاء ليتناسب والوضعية الحالية لسوق مواد البناء في الجزائر، والتي عرفت ارتفاعا كبيرا مقارنة بتلك التي كانت متداولة في السنوات الماضية. وأشار ذات المسؤول، إلى أن المقترح أخذ بعين الإعتبار القدرة المالية للمكتتبين الذين ينتظرون سكناتهم، حيث تم الخروج بإجراء يتضمن دفع قيمة المسكن على مدار 20 سنة كاملة بدل 25 سنة، في حين سيتم تسديد الزيادة المقترحة على شكل زيادة في ثمن الإيجار، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك أي شطر جديد قبل تسلّم المفاتيح ماعدا تلك المقررة سابقا. وحول الأسعار التي سيتم العمل بها مستقبلا، قال المصدر ذاته إن سعر شقة من 3 غرف سيتراوح بين 290 و300 مليون بدل 210 مليون سنتيم المعمول بها حاليا، في حين ستتراوح شقة من 4 غرف بين 330 و350 مليون بدل 270 مليون المتعامل بها حاليا، كاشفا أن الأسعار الحقيقية التي تتحمّلها الدولة في مثل هذه المساكن تتراوح بين 600 مليون لـF 3 و700 مليون لـF 4 وهو ما يبقي فارق مساهمة الدولة في السكن مضاعفا لثمن الشقة المعروض للمكتتب. وأرجع ذات المصدر اتخاذ قرارات الزيادة «المجزءة هذه على مدار 20 سنة» قصد فتح المجال أمام جميع الجزائريين للحصول على مسكن في إطار دعم الدولة، موضحا أن هذه الزيادات ستساعد الدولة في تخفيض متاعب دفع الفرق في الإنجاز، كما لن تكون عبئا على المستفيد كونه سيدفعها على مدار 20 سنة كاملة.

القراءة من المصدر

 

 


  • سهيلة2013 معجب بهذا

تابع معنا جديد مسابقات التوظيف يوميا من هنا

 

 

تابع معنا كل المباريات يوميا من مختلف الدوريات من هنا 

 

 

بدون الردود تجف المواضيع 

 

 

:P 

 

 

 

قم بالإطلاع على مسابقة المنتدى 

 

 

:wub: من هنا  :wub: 

 

 

 

:)

 

.






الكلمات الدليلية لــ aadl, عدل

عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 الأعضاء المجهولين