الانتقال الى المشاركة

Primary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Secondary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Pattern: Blank Waves Squares Notes Sharp Wood Rockface Leather Honey Vertical Triangles
مرحبا بك في منتديات ابن خلدون التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


تسجيل الدخول التسجيل الآن



صورة

تبون يصدم مكتتبي عدل 02 مرة أخرى: 07 ولايات فقط معنية باختيار المواقع يوم 11 مارس


  • لا تستطيع كتابة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
غير متصل   halim_mah

halim_mah

    المدير

  • المدراء
  • 5592 المشاركات
  • المنطقه Tiaret
  • البلد: Country Flag

عدل01: سنوزع 30 ألف سكن شهر جويلية.. وسنوزع البقية نهاية 2016

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، أن 07 ولايات فقط معنية باختيار مواقع السكنات بالنسبة لمكتتبي عدل02 بداية من 11 مارس الجاري. كما تعهد بتوزيع 30 ألف وحدة نهاية جويلية القادم لفائدة عدل01، على أن يستلموا سكناتهم مع نهاية 2016.

أكد وزير السكن عبد المجيد تبون، أن العاصميين غير معنيين باختيار مواقع سكناتهم بداية من 11 مارس الجاري، بالإضافة لعدد الولايات التي بها مكتتبو عدل 2001 و2002، متعهدا بإطلاق العملية في الولايات الأخرى شهر جويلية، وأوضح تبون الذي حل ضيفا أول أمس الإثنين على قناة "كنال ألجيري" العمومية، أنه بالنسبة لمكتتبي سنوات 2001 و2002 تم برمجة تسليم 40 ألف استفادة مسبقة بالنسبة للورشات التي تقارب نسبة تقدم الأشغال بها 70 بالمائة، منها 20 ألف في العاصمة، حيث تم تسليم 10 آلاف على المستوى الوطني، وفي العاصمة 4800 سلمت. وأكد تبون في ذات الإطار أنه مع نهاية شهر جويلية القادم ستسلم مصالحه قرابة الـ30 ألف وحدة سكنية، متعهدا أنه مع نهاية 2016 "سيستلمون كلهم سكناتهم".

وفيما يتعلق بسعر سكنات البيع بالإيجار "عدل"، أوضح تبون أنه بالنسبة لـ"عدل01" "لا يوجد أي تغيير الآن"، مضيفا "وفي المستقبل لا أدري"، وعلق وزير السكن على ذلك بالقول و"لآن نحن في 2016 والوضعية الاقتصادية تغيرت وحتى الأجور تغيرت، ولا أستبعد الزيادة.. كما أؤكدها ولا أنفيها.. أنا أفكر بصوت عال"، كما تعهد الوزير "باسم الحكومة" أنه في حال "إذا كانت الزيادة لن تفقر المواطن، ولا تغير في الطبيعة المدعمة في صيغة عدل"، مؤكدا أنها "لن تتجاوز بين 05 و10 بالمائة"، وأشار الوزير تبون إلى أن سكنات عدل "نصف مدعم"، معتبرا أن القيمة الحقيقة للسكن تقدر بـ500 مليون سنتيم "وأنتم تدفعون 280 مليون فقط".

وبخصوص سكنات عدل02 لمكتتبي سنة 2013، أوضح الوزير أن عملية اختيار المواقع ستنطلق يوم 11 مارس، وهذا لفائدة 07 ولايات فقط "والتي ليس لها طلبات 2001 و2002"، ذكر منها بشار، الأغواط، جلفة، سطيف، خنشلة وعين تموشنت، مشيرا غلى أنه بالتدريج ستتوجه مصالحه للولايات الأخرى "وهذا مرتبط بتقدم السكنات بنسبة 70 بالمائة"، ما يعني –حسب الوزير- أن العاصميين بالإضافة لعدد من الولايات "ليسوا معنيين في هذه الفترة باختيار مواقع السكنات"، وبرر ذلك قائلا "لأن الأولوية الآن في العاصمة لعدل01 حتى نهاية العملية". وقال أيضا "أتوقع وسأعمل المستحيل لتنطلق بالنسبة للولايات الأخرى في شهر جويلية".

ومن جهة أخرى، أكد تبون أنه بالنسبة لمكتتبي صيغة "أل بي بي" انطلقت يوم الأحد الماضي عملية دراسة الملفات بالنسبة لمن اختاروا مواقع سكناتهم، على أن يستلموا الرد عبر الايمايل، مؤكدا أن الأولوية "المطلقة" للمسجلين المحولين من "عدل" إلى "أل بي بي"، وذكر أن عدد الذين دفعوا الشطر الأول بلغ 34 ألف فقط، من أصل 50 ألف.

وبخصوص الانجازات التي حققها القطاع، ذكر الوزير أنه في نهاية 2015 تم توزيع 02 مليون و800 ألف سكن منذ تولي الرئيس سدة الحكم، وفي 2014 استلمت الوصاية 235 ألف وحدة، وفي 2015 استلمت أزيد 300 ألف ، وتوقع هذه السنة 2016 استلام قرابة 50 ألف وحدة في جميع الصيغ، مشيرا إلى أن عدد السكنات التي انطلق تقارب 01 مليون 114 ألف وحدة سكن. وفيما يتعلق بالسكنات الهشة، كشف الوزير أنه سنة 2007 تم إحصاء 347 ألف عائلة تقطن في سكنات هشة والقصدير، ما دفع الوصاية لتسجيل عملية بـ181 ألف وحدة سكن للقضاء على القصدير، منها 45 ألف للجزائر العاصمة، مؤكدا أنه تم توزيع 40 ألف، مؤكدا أن حوالي 15 ألف سكن أخرى ستوزع بين 15 مارس إلى نهاية الشهر الجاري.

القراءة من المصدر

.

 


  • سهيلة2013 معجب بهذا

تابع معنا جديد مسابقات التوظيف يوميا من هنا

 

 

تابع معنا كل المباريات يوميا من مختلف الدوريات من هنا 

 

 

بدون الردود تجف المواضيع 

 

 

:P 

 

 

 

قم بالإطلاع على مسابقة المنتدى 

 

 

:wub: من هنا  :wub: 

 

 

 

:)

 

.





عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 الأعضاء المجهولين