الانتقال الى المشاركة

Primary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Secondary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Pattern: Blank Waves Squares Notes Sharp Wood Rockface Leather Honey Vertical Triangles
مرحبا بك في منتديات ابن خلدون التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


تسجيل الدخول التسجيل الآن




  • لا تستطيع كتابة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
غير متصل   halim_mah

halim_mah

    المدير

  • المدراء
  • 5604 المشاركات
  • المنطقه Tiaret
  • البلد: Country Flag

انطلقت، أمس الاثنين، عملية توزيع شهادات التخصيص للمكتتبين في البرنامج السكني ”عدل 1” المسجلين سنتي 2001 و2002، الذين حينوا ملفاتهم بداية سنة 2013. كما أن عشرات المكتتبين الذين لم يتلقوا أوامر بدفع الشطر الثاني، أو لم يتلقوا ردودا على الطعون التي أودعوها، تجمهروا في ملعب 5 جويلية للتعبير عن سخطهم مما أسموه ”تلاعب الوزارة”.
انطلقت عملية توزيع شهادات التخصيص لفائدة المئات من المكتتبين، بداية من الساعات الأولى من نهار أمس، فقد شملت أوائل المكتتبين المسجلين في البرنامج السكني، الذين قصدوا ملعب 5 جويلية في مركب محمد بوضياف، ليسحبوا شهادة التخصيص. وعبّر عدد كبير منهم عن ارتياحه بانطلاق العملية، فيما لم يخف الكثيرون تخوّفهم من أن تطول العملية أكثر، خاصة وأن الوِزارة الوصية اشترطت دفع 25 في المائة من القيمة الإجمالية للسكن قبل استلام المفاتيح.

وأوضح متحدثونا لـ ”الخبر”، بأنهم استفادوا من سكنات في المواقع التي اختاروها على الموقع الالكتروني نهاية السنة الماضية، بكل من بئر خادم وأولاد فايت، ودعوا الوزارة الوصية إلى الالتزام بوعودها الخاصة بإسكان المكتتبين خلال السنة الجارية، بعدما أخلفت وعدها بإسكانهم خلال سنة 2015 مثلما كان مبرمجا.

وينتظر أن يتم توزيع قرارات التخصيص المسبق بمعدل 300 قرار في اليوم بالعاصمة، و200 قرار في اليوم في البليدة، بمعدل 100 قرار في اليوم في كل من باتنة وسكيكدة وسيدي بلعباس ومستغانم ووهران، على أن يشرع في العملية نفسها بباقي الولايات في الأسابيع المقبلة بشكل تدريجي.

ويمكن للمكتتبين التعرّف على مواعيد الاستلام عن طريق الموقع الالكتروني للوكالة، بعد إدخال الرقم التسلسلي للمكتتب وكلمة السر، فيما تقوم وكالة ”عدل” بتحديد مواعيد حضور المكتتبين بصفة تدريجية وفقا لترتيبهم الزمني.

على صعيد آخر، تنقل عدد كبير من المكتتبين إلى ملعب 5 جويلية دون الاطلاع على مواعيدهم، ذلك أنهم لم يتلقوا أمرا بدفع الشطر الثاني، وقد تساءلوا عن مصيرهم وعن تجاهل الوزارة الوصية لوضعياتهم، خاصة وأنها أطلقت عملية دفع الشطر الثالث وتوزيع شهادات التخصيص، في حين تجهر مكتتبون آخرون قالوا إنهم أودعوا وأرسلوا طعونا على مستوى الوزارة الوصية، غير أنهم لم يتلقوا أي رد، إيجابيا كان أو سلبيا، الأمر الذي جعلهم ”يُشككون” في جدية الوزارة في معالجة هذا الملف، الذي قالوا إنه لا يزال يراوح مكانه، قبل أن يوجههم الأعوان إلى الوزارة الوصية أو وكالة ”عدل”، على اعتبار أن المكاتب المفتوحة تستقبل المكتتبين الذين سحبوا مواعيدهم. 

من جهة ثانية، أوضح مصدر عليم بوزارة السكن والعمران والمدينة متحدثا لـ ”الخبر”، بأن انطلاق عملية توزيع شهادات التخصيص لمكتتبي برنامج الترقوي العمومي ”آل.بي.بي” ستنطلق الأسبوع المقبل، إذ ينتظر أن يطلع المعنيون على مواعيدهم على الموقع الالكتروني للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية، وسيتمكن المعنيون من الاطلاع على كامل التفاصيل الخاصة بالموقع السكني، على غرار العمارة والطابق والشقة. 

 

المصدر

 

.


تابع معنا جديد مسابقات التوظيف يوميا من هنا

 

 

تابع معنا كل المباريات يوميا من مختلف الدوريات من هنا 

 

 

بدون الردود تجف المواضيع 

 

 

:P 

 

 

 

قم بالإطلاع على مسابقة المنتدى 

 

 

:wub: من هنا  :wub: 

 

 

 

:)

 

.






الكلمات الدليلية لــ عدل, aadl, ٍٍآل بي بي, lpp

عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 الأعضاء المجهولين