الانتقال الى المشاركة

Primary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Secondary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Pattern: Blank Waves Squares Notes Sharp Wood Rockface Leather Honey Vertical Triangles
مرحبا بك في منتديات ابن خلدون التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


تسجيل الدخول التسجيل الآن



صورة

اسرع الطرق لمكافحة الرمة فى خورفكان 0501175141 الامين


  • لا تستطيع كتابة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
غير متصل   rody2020

rody2020

    Member

  • الأعضاء
  • Pip Pip
  • 17 المشاركات
  • البلد: Country Flag

 
اسرع الطرق لمكافحة الرمة فى خورفكان 0501175141 الامين 
 
 
 
 
 
 
يُصعّب النمل الأبيض الحياة على الأفراد، ويُلحق الضرر الكبير بمنازلهم وممتلكاتهم، الأمر الذي يجعلهم يُكافحون ويجتهدون في التخلّص منه وقتله، ويتضمن العديد من الأنواع التي تختلف في بيئتها المعيشيّة، فبعضه يعيش في الخشب الرطب ويتواجد في الغابة بعيداً عن المنازل، والبعض الآخر يعيش تحت سطح الأرض وهو من أخطر الأنواع؛ حيث يُدمّر المنازل والأخشاب، ويعيش مُختبئاً داخل الرمال أسفل سطح الأرض، والنوع الآخر هو الذي يُفضّل العيش في أخشاب المنازل، وفي الأرضيات والأسطح الخشبيّة الجافة، ويُدمّرها.
 
 
 
 
هُنالك العديد من الطرق التي يُمكن اتباعها للقضاء على النمل الأبيض، ومنها ما يأتي: استخدام الطرق المنزليّة يُمكن التخلّص من النمل الأبيض والحد من انتشاره باستخدام بعض المواد المنزليّة الفعالّة، ومنها:مصيدّة الكرتون المقوّى: حيث إنّ الكرتون يحتوي على السليلوز الذي يتغذى عليه النمل الأبيض، ويُمكن بَلِّ قطعٍ من الورق أو الكرتون المقوّى وجعلها رطبةً، وهي الظروف التي ينجذب لها النمل الأبيض، وانتظار تجميعه بكميّاتٍ كبيرة ثم إخراج الورق وإحراقة خارج المنزل، وتُستخدم هذه الطريقة في نطاقٍ صغير، عندما يكون النمل محدود الانتشار. حمض البوريك (بالإنجليزية: Boric Acid): وهو مُبيد فعّال منزلي الصُنع يقضي على النمل الأبيض من خلال تجفيفه، وشلّ جهازه العصبي وإغلاقه، ويُستخدم باتباع الطرق الآتية: طلاء أو رش الخشب، وأي مادةٍ تحتوي على السليلوز بحمض البوريك. وضع السطح، أو الطعم المُستخدم في حديقة المنزل أو في مكان تواجد النمل الأبيض لجذبة والقضاء عليه. التحقق من فاعليّة الطعم، وإعادة رشه بحمض البوريك بين الحين والآخر لتعزيز قدرته على القضاء على النمل عندما يحاول التغذّي عليه.
 
 
 
 
ديدان النيماتودا النافعة (بالإنجليزيّة:Nematode): وهي ديدان خيطيّة مُفيدة تعمل كطفيليّات تتغذى على النمل الأبيض وعلى يرقاته وتقضي عليه خلال مدّةٍ تقديريّة تُقارب 48 ساعة، ويُمكن الحصول عليها من المتاجر المُخصصة واستخدامها بالطريقة الآتية: شراء الديدان واستخدامها فوراً، أو وضعها في الثلاجة وزرعها في أماكن وجود النمل الأبيض عند الصباح الباكر في وقت الفجر، أو بعد غروب الشمس؛ لأنها تتضرر من أشعة الشمس البنفسجيّة. استخدام هذه الديدان بشكلٍ فعّالٍ في درجة حرارة تربة تُقارب 16 درجة مئويّة. استخدام المبيدات الحشريّة تُستخدم بعض المُعالجات الكيميائيّة والمُبيدات الحشريّة للقضاء على النمل الأبيض، والتي يجب الحذر عند تطبيقها، والانتباه لنوعيّتها ومكوناتها الكيميائية؛ بحيث لا تضر البئية، أو تكون سامة وتُهدد حياة مُستخديها
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
للمزيد من الخدمات
 
 






عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 الأعضاء المجهولين