الانتقال الى المشاركة

Primary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Secondary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Pattern: Blank Waves Squares Notes Sharp Wood Rockface Leather Honey Vertical Triangles
مرحبا بك في منتديات ابن خلدون التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


تسجيل الدخول التسجيل الآن



صورة

رفض 160 ألف ملف في برنامج "عدل 2"

سكنات عدل

  • لا تستطيع كتابة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
غير متصل   halim_mah

halim_mah

    المدير

  • المدراء
  • 6466 المشاركات
  • المنطقه Tiaret
  • البلد: Country Flag
إرسال طلب تنازل للأزواج مزدوجي الاكتتاب لتثبيت التسجيل

 

aadl_insc_649915176.jpg

 

استقبلت اللجنة الوزارية للطعون، المنصبة على مستوى وزارة السكن والعمران والمدينة، 2831 طعن، إلى غاية 31 ديسمبر 2013، من أصل 160 ألف ملف تم رفضها من قبل الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، تم البت في 1663 ملف سيتم مراسلة أصحابها بالسلب أو الإيجاب عبر البريد المضمون.

وحسب أرقام رسمية صادرة عن وزارة السكن والعمران والمدينة حصلت عليها "الشروق"، فإنه قد تمت معالجة 95 طعنا تخص أولئك الذين أثبتت المراقبة على مستوى البطاقية الوطنية للسكن أنهم حصلوا على سكنات، فيما قدر عدد الملفات التي لا ينتسب أصحابها إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 93 ملفا، وهي كلها ملفات تم رفضها.

بالمقابل قررت اللجنة المعنية قبول الطعون المقدمة من قبل الفئة الثالثة ممثلة في التسجيل المزدوج للزوجين وكذا غير المؤمّنين وأولئك الذين سجلوا خطأ في الانتساب، والبالغ عدد الطعون الخاصة بها 1074 ملف، على أن يقوم أحد الزوجين بالتنازل عن طلبه للثاني ويتم اعتماد ملف أحدهما.

في هذا الخصوص قالت مصادر مسؤولة بوزارة السكن لـ "الشروق" إنه ينبغي على الطرف المتنازل عن طلبه إرسال طلب تنازل إلى اللجنة مصادق عليه، يتضمن المعطيات الخاصة بالطرف المتنازل ورقم الملف المسحوب، وكذا المعطيات المتعلقة بالطرف الثاني ورقم ملفه المعتمد، دون الحاجة إلى إرسال الملف من جديد.

وسجلت اللجنة رفض 117 ملف قام أصحابها بالتسجيل في أكثر من ولاية، فيما تم تسجيل 148 ملف لطعون تخص استمارات تضمنت وثائق إدارية غير مطابقة من قبيل مستخرج عقد الميلاد، في وقت أحصت الوكالة استقبال طلبات ليس لها أية علاقة بوكالة "عدل".

وتوصلت التحريات التي باشرتها وزارة السكن والعمران والمدينة، في تمحيص ملفات المكتتبين في برنامج "عدل 2"، إلى تسجيل مكتتبين قاموا بتسجيل أنفسهم أكثر من 22 مرة، وآخرين سجلوا أنفسهم في البرنامج نفسه على مستوى 16 ولاية، في وقت بلغ عدد المكتتبين الإجمالي في المرحلة الأولى من التسجيلات لبرنامج "عدل 2"، 900.005 مسجل، ضمنهم 100039 مسجل أعادوا التسجيل من مرتين إلى 22 مرة.

كما أحصت المصالح ذاتها 73726 مكتتب غير مؤهل، لعدة أسباب ضمنها التحايل في التسجيل، من خلال الاكتتاب في أكثر من ولاية. وبلغ عدد المسجلين المرفوضة ملفاتهم الذين تمكنت البطاقية الوطنية للسكن من كشفهم 12733 مكتتب، مع إحصاء 819 مكتتب في برنامج "عدل 2"، قاموا بتجديد ملفاتهم في برنامج "عدل" 2001 / 2002، وشرعوا في تسديد مستحقات الأقساط المالية للشقق، وهو الشأن ذاته بالنسبة إلى المكتتبين المتزوجين حيث سجلت مصالح وكالة "عدل" إحصاء 25642 مسجل لزوجين اثنين سجل كل منهما لوحده، وبلغ عدد المسجلين المرفوضة ملفاتهم بسبب تقديم هوية مزورة أو تواريخ ميلاد كاذبة 22097 مسجل.

وأحصت المصالح ذاتها 1285 مسجل تجاوزت أعمارهم 70 سنة وهو سن لا يمكن لأصحابه تسديد أقساط السكن بالنظر إلى تمديد مدة الدفع إلى 25 سنة، في انتظار إيجاد حل لهذه الفئة إذ سبق وأن اقترحت وزارة السكن إيداع شهادة ضمان يتكفل بها أحد الأبناء أو الأقارب الذي يكون مسؤولا عن دفع الأقساط المتبقية في حال وفاة الشخص المستفيد قبل استكمال تسديدها، وبلغ عدد المكتتبين الذين ثبت حصولهم على مساعدات الدولة في مجال السكن 17806 مكتتب.

 

 

المصدر

 

 

.

 


  • يوسف الضادي معجب بهذا

تابع معنا جديد مسابقات التوظيف يوميا من هنا

 

 

تابع معنا كل المباريات يوميا من مختلف الدوريات من هنا 

 

 

بدون الردود تجف المواضيع 

 

 

:P 

 

 

 

قم بالإطلاع على مسابقة المنتدى 

 

 

:wub: من هنا  :wub: 

 

 

 

:)

 

.






الكلمات الدليلية لــ سكنات, عدل

عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 الأعضاء المجهولين