الانتقال الى المشاركة

Primary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Secondary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Pattern: Blank Waves Squares Notes Sharp Wood Rockface Leather Honey Vertical Triangles
مرحبا بك في منتديات ابن خلدون التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


تسجيل الدخول التسجيل الآن



صورة

النظافة واللمعان فى الملح والليمون


  • لا تستطيع كتابة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
غير متصل   طوق الياسمين

طوق الياسمين

    Advanced Member

  • الأعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 276 المشاركات
  • البلد: Country Flag




النظافة واللمعان فى الملح والليمون


1375_large.jpg

لليمون والملح كثير من الأستخدامات سواء فى الطهى او على مائدة الطعام ولكن تستطيعين الأستفادة من الليمون والملح فى التنظيف ايضا .

الليمون يمكن استخدامه فى تنظيف الأسطح الخاصة بالخزائن وذلك باضافة نصف ليمونة مع بعض السودا ثم تبلل اسفنجة بهذا الخليط وتقومين بتنظيف الواح تقطيع الطعام بالمطبخ وذلك بعصر ليمونة على اللوح وتركها لمدة عشرين دقيقة ثم تنظيف اللوح وازالة بواقع الطعام وتطهير السطح . خاصة اذا كان يستخدم فى تقطيع اللحوم والأسماك والدجاج وعند غسيل الأطباق يمكنك اضافة بعض عصير الليمون فى غسالة الأطباق عند تشغيلها مما سينظف الأطباق ويعطيها بريقا ولمعانا .

ومن الممكن اضافة عصير الليمون الى مسحوق الغسيل ليجعل الملابس اكثر نظافة ونعومة ويضفى عليه رائحة طيبة ويساعد الليمون ايضا على تطهير الخضروات . وذلك بدعكها بالليمون بعد الغسيل مما سيؤدى الى زيادة نظافتها ومنحها مذاقا متميزا .

من الأستخدامات المعروفة لليمون انه مرطب ومنظف لليدين خاصة بعد تناول الأطعمة ذات الرائحة النفاذة او بعد غسيل الأطباق .

ملح الطعام : الحبيبات الموجودة فيه لها مفعول جيد فى ازالة الأتربة ويستخدم فى تنظيف الموائد الخشبية التى يوجد على سطحها بقع شحم أو زيت وذلك بوضع الملح على هذه البقع وتركها لمدة ساعة حتى يتم امتصاصها ثم تنظيف هذه الأجزاء بفرشاة ايضا ومن الأفضل وضع الملح على الأوانى الزجاجية والأوعية التى يوجد بها بقع زيت ودهون قبل أن تنظف بالطريقة المعتادة . هواة تزيين البيوت بالزهور الصناعية يمكنهم استخدام ملح الطعام كمنظف طبيعى ومزيل للأتربة التى قد تكون عالقة بالزينة ويسهل تنظيفها فيما بعد بقطعة قماش او اسفنج .






عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 الأعضاء المجهولين