الانتقال الى المشاركة

Primary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Secondary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Pattern: Blank Waves Squares Notes Sharp Wood Rockface Leather Honey Vertical Triangles
مرحبا بك في منتديات ابن خلدون التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


تسجيل الدخول التسجيل الآن



صورة

لتفادي الدموع اثناء تقطيع البصل


  • لا تستطيع كتابة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
غير متصل   طوق الياسمين

طوق الياسمين

    Advanced Member

  • الأعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 276 المشاركات
  • البلد: Country Flag

نسبة قليلة من الناس محظوظة لعدم تأثر عيونها بكاءً عند تقشير البصل، فإن كنت من غير المحظوظين ما عليك سوى اتباع النصائح التالية

 

(دبي - mbc.net) يُعتبر البصل العنصر الأساسي لتحضير العديد من الأطباق والوصفات، ورغم نكهته الحادة التي لا يكتمل الطبق دونها، إلا أن ثمن تقطيعه ذو رائحة و"دامعٌ" إلى حد كبير.

أما السبب الذي يؤدي إلى إدماع العينين بمجرد تقشير البصل فهو احتوائه على أنزيمات تتفاعل كيمائيا بمجرد اختلاطها مع الماء لتكون أسيد الكبريت، الذي يؤدي بدوره إلى سيلان الدموع.

إذاً يمكن تفادي الدمع عبر اتخاذ سبل احتياطية تمنع وصول هذا الأسيد إلى العيون عبر اتباع النصائح التالية:

أولاً: غسل البصل عند إزالة الطبقة الخارجية، فتتم إزالة الأنزيمات وتخف الرائحة -على طريقة المثل الشعبي القائل "يا داخل بين البصلة وقشرتها ما ينوبك إلا رائحتها".

ثانيا: حماية العينين عبر ارتداء نظارات كبيرة كتلك التي يستخدمها العمال، قد يبدو منظرك مضحكا قليلاً لكن على الأكيد ستضحكين في أثناء تقطيع البصل بدلا من البكاء!

ثالثا: تناولي قطعة خبز، إذ من شأنها أن تمتص الغازات الصادرة عن البصلة وبالتالي تخفف من التأثير المبكي لها.

رابعا: غطسي سكين التقطيع بقليل من الخل أو الحامض لتفكيك الأنزيمات المسيلة للدموع في أثناء التقشير.

خامسا: يقترح البعض إشعال شمعة في المطبخ، حيث يتم جذب الغاز المسيل للدموع إلى الشعلة. يمكن تجربة هذه النصيحة وإن فشلت عندها تكون الشموع أضافت جوا رومانسيا في المطبخ إلى جانب رائحة البصل!

سادسا: استخدام سكين حاد عند تقطيع البصل يساهم قي تخفيف نسبة الغاز المنبعث من البصل، وبالتالي تقليل نسبة الانزعاج.

منقول


  • يوسف الضادي معجب بهذا




عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 الأعضاء المجهولين