الانتقال الى المشاركة

Primary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Secondary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Pattern: Blank Waves Squares Notes Sharp Wood Rockface Leather Honey Vertical Triangles
مرحبا بك في منتديات ابن خلدون التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


تسجيل الدخول التسجيل الآن



صورة

سلبيات وايجابيات وسائل التسويق الالكتروني عبر الانترنت

التسويق الالكتروني عبر الانتر

  • لا تستطيع كتابة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
غير متصل   fekra

fekra

    Member

  • الأعضاء
  • Pip Pip
  • 13 المشاركات
  • البلد: Country Flag

أدى انتشار الانترنت في العالم على نطاق واسع الى تغيير خارطة التسويق التقليدية، حيث أصبح التسويق من خلال الشبكة العنكبوتية لا يقل اهمية عن الوسائل القديمة.

وتتعدد وسائل التسويق الالكتروني والتي تعد أكثرها تداولا: الإعلان عبر محركات البحث، والإعلان عبر الشبكات الاجتماعية، أو البانرات، أو الإعلان عبر تطبيقات الموبايل.

الا ان وسائل التسويق عبر الانترنت تختلف فيما بينها بقدرتها على التأثير من جهة وعلى مدى انتشارها ووصولها من جهة اخرى، فمنها من يمنحك فرصة الوصول إلى ملايين العملاء المحتملين، في حين أن بعضها الآخر تتيح لك إمكانية للوصول السريع إلى الأسواق المتخصصة والمستهدفة.

من هنا سنستعرض ابرز وسائل التسويق الالكتروني، اضافة الى سلبيات وايجابيات كل منها، فيما يبقى خيار وطريقة استخدامها خاضعا للسياسة التسويقية للشركات:

اولا: التسويق عبر إعلانات محركات البحث: حيث يتم استهداف المواقع الجغرافية، او كلمات ذات دلالة تتعلق بالبحث، وتستطيع هذه الاعلانات الوصول الى ملايين المستخدمين خاصة اذا ما علمنا انه يتم اجراء تريليونات عمليات البحث عبر الانترنت، وتمكن مثل الاعلانات جذب المستهدفين الى المعلن، إلا أنك تحتاج الى التوصل الى كلمات بحث فعالة، وكلما أنفقت المزيد من النقود كلما زادت فرصة ظهور المنتج بشكل أكبر على شبكة الانترنت.

ثانيا: التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي: تتيح شبكات التواصل الاجتماعي (facebook, Twitter, Linkedin, Instagram, YouTube) التواصل مع ملايين المستخدمين بطريقة أكثر تخصصية، حيث يتم استغلال خصائص المستخدمين في توجيه الإعلانات والتي تتضمن (المكان الجغرافي، الجنس، الفئة العمرية، الاهتمامات، وفي بعض الأحيان الكلمات ذات الدلالة)، وتختلف هذه الالية عن سابقتها انك تبحث هنا عن المستخدمين المستهدفين ولا تنتظر توصلهم اليك، وتمتاز هذه الالية أن حجم المنافسة فيها مرتفع خاصة في ظل توجه معظم الناس واصحاب الاعمال اليها والي افضل شركات تسويق إلكتروني متخصصة في التسويق من خلال السوشيال ميديا للتسويق من خلالها.

ثالثا: البانرات الاعلانية: وتتيح هذه الاعلانات استهداف المستخدمين بحسب المواقع الجغرافية، وبحسب محتوى المواقع الالكترونية، الا ان عدد زوار المواقع يتباين من موقع الى آخر، وتعتبر هذه الاعلانات مرتفعة الأسعار.

رابعا: اعلانات تطبيقات الجوال: إذ أن تطور وسائل استخدام التكنولوجيا الحديثة يواكبه تطور في استخدام التسويق من خلالها وظهور الكثير من شركات تصميم تطبيقات الجوال والمنافسة في التطبيقات ادي الي ظهور الالف من التطبيقات ، حيث أضحت اعلانات تطبيقات الهواتف جزء لا يتجزأ من التسويق الالكتروني، وهي ترتبط بالموقع الجغرافي، وحسب نوع الجهاز او نظام التشغيل، ويوجد ملايين التطبيقات الخلوية إلا أنها ليست جميعها تتلائم مع نشر الاعلانات من خلالها، وتعد تكلفتها مرتفعة اذا ما تم مقارنتها بالمردود الاعلاني للشركة.






عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 الأعضاء المجهولين