الانتقال الى المشاركة

Primary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Secondary: Sky Slate Blackcurrant Watermelon Strawberry Orange Banana Apple Emerald Chocolate Marble
Pattern: Blank Waves Squares Notes Sharp Wood Rockface Leather Honey Vertical Triangles
مرحبا بك في منتديات ابن خلدون التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


تسجيل الدخول التسجيل الآن



صورة

ثغرة تهدد حسابات مستخدمي آبل بسبب ميزة “التحقق بخطوتين”.. وآبل تعمل على حلها


  • لا تستطيع كتابة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
عدد ردود الموضوع : 1

#1
غير متصل   walid

walid

    Advanced Member

  • الأعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 33 المشاركات

صورة

أعلنت شركة آبل يوم الخميس عن إضافة تقنية التحقق بخطوتين الجديدة، كإجراء أمني لتعزيز حماية حسابات مشتركي آبل Apple ID ومشتركي خدمة “آي كلاود” iCloud من أن تُستغل من قِبل القراصنة.
وبعد الإعلان عن التقنية الجديدة iForgot بساعات، اكتشفت ثغرة بها تؤثر على جميع عملاء الشركة الذين لم يفعّلوا تلك الميزة بعد. وتسمح هذه الثغرة لأي شخص، يملك عنوان البريد الاكتروني الخاص بالضحية بالإضافة إلى تاريخ ميلاده، من إعادة تعيين كلمة المرور، باستخدام أداة آبل نفسها.
وكانت آبل قد نشرت الدليل التعليمي خطوة بخطوة لإضافتها الجديدة التي تشرح بالتفصيل كيفية الاستفادة من الخدمة؛ وطريقة استغلال هذه الثغرة بشكل غير مباشر.
كما أن هذه التقنية غير متوفرة بعد للمستخدمين خارج الولايات المتحدة، بريطانيا، أستراليا، أيرلندا، ونيوزلندا، وبالتالي فإن باقي هؤلاء المستخدمين هم عرضة للاستغلال دون أن يكون بإمكانهم عمل أي إجراء سوى تغيير تاريخ الميلاد الخاص بهم لضمان أمن حساباتهم بشكل مؤقت.
وقد واجه العديد من مستخدمي آبل الذين حاولوا تفعيل الميزة في البلدان المتاحة رسالة مفادها بأنه عليهم الانتظار لمدة ثلاثة أيام قبل أن يتم تمكين ميزة التحقق بخطوتين لديهم. ونتيجة لذلك فإن هذه الحسابات التي عليها الانتظار هي عرضة للاختراق كذلك.
وقبل قليل، قامت شركة آبل بتغيير وضع أداة تعيين كلمة المرور لتصبح غير متوفرة حاليًا بسبب أعمال الصيانة، وهذا يدل على أن الشركة علمت بهذا الخطأ الأمني وتعمل على حلّه.
وأعلنت بعد ذلك بأن هناك ضعف في هذه الأداة وبأنها تأخذ خصوصية العملاء على محمل الجد، وهي على علم بهذه المسألة وتعمل على إصلاحها، وذلك في حديثٍ مقتضب لموقع


  • sepp_mejor و RonaLdo_IMad معجبون بهذا

#2
غير متصل   sepp_mejor

sepp_mejor

    Advanced Member

  • الأعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 57 المشاركات
  • البلد: Country Flag
good and thx




عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 الأعضاء المجهولين